محافظ الفيوم يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة "أيسف الفيوم 2019

محافظ الفيوم يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة "أيسف الفيوم 2019

ني بديوان عام وزارة التربية والتعليم، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور كمال غلاب رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، ومديري العموم بالتربية والتعليم، و ممثلى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وحشد من الطلاب المشاركين.
عقب الإفتتاح تفقد محافظ الفيوم أقسام المعرض التي ضمت مشروعات وإبتكارات الطلاب في مجالات معالجة مياه التربة، والتحكم في المسافات بين السيارات ألكترونياً، والطاقة المتحركة، وانتاج الكهرباء من البرق والصوت، واستغلال الطاقة الحرارية المهدرة بالمصانع، والإحصاءات والرسوم البيانية، والمكتبة الألكترونية، وموضوعات ومشروعات بحثية لذوى القدرات الخاصة لطلاب مدارس التربية الفكرية تتصل باستخدمات التكنولوجيا. 
وخلال كلمته أشاد محافظ الفيوم بإبتكارات الطلاب مشيراً إلى ضرورة الإستفادة منها وتقديم كافة الرعاية لهذه الأفكار لتنفيذها على أرض الواقع، وتقديم الدعم للمشروعات المتميزة منها، وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة باكتشاف المتفوقين والمتميزين في كافة المجالات، مضيفاً أنه تم تصعيد 34 مشروعاً من المشروعات المشاركة بالمسابقة، إضافة لمشروعين إضافيين لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد محافظ الفيوم على الاهتمام بالنشء والعمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم وتبني أفكارهم البناءة، والعمل على إعدادهم الإعداد الجيد فهم عقول مصر النيرة وعلماء المستقبل، وطالب القائمين على العملية التعليمية ببذل المزيد من الجهد، وتحفيز الطلاب على الاطلاع والبحث والدراسة، وفي ختام كلمته قدم محافظ الفيوم الشكر لجميع القائمين على المسابقة من كافة الجهات. 
الجدير بالذكر أن مسابقة أيسف للعلوم والهندسة تعد أكبر مسابقة للعلوم في العالم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي من سن 14 : 18 سنة، وقد حصدت الفيوم المركز الأول على مستوى الجمهورية عام 2017 وسافر الطلاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بالمعرض الدولي، وحصلت الفيوم على خمس مراكز أولى على مستوى المعرض الجمهوري عام 2018، والحصول على أفضل فريق عمل للعام الخامس على التوالي على مستوى الجمهورية، وقد قامت مديرية التربية والتعليم بتدريب 30 ألف متدرب على مهارات البحث العلمي، وتنظيم 60 معرضاً مدرسياً قبل المعرض التمهيدي، وعقد 10 معارض تمهيدية بعدد 900 مشروع، بمشاركة 1041 طالباً وطالبةً، ومن خلالهم تم تصعيد مشروعات المعرض المحلي.
كما أقيم على هامش الافتتاح حفل تكريم لأصحاب المشروعات التى تم تصعيدها، بمسرح المكتبة المركزية بالجامعة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏


التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل